جيم ماسترز
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر
نتمنى ان تقوم بالتسجيل لتتمكن
من مشاركتنا بالمواضيع المطروحه
ومشاركة باقي الاعضاء في غرفة
الدردشه الخاصه بأعضاء الموقع
جيم ماسترز
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر
نتمنى ان تقوم بالتسجيل لتتمكن
من مشاركتنا بالمواضيع المطروحه
ومشاركة باقي الاعضاء في غرفة
الدردشه الخاصه بأعضاء الموقع
جيم ماسترز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جيم ماسترز

منتدى لاكتشاف اسرار صناعة الالعاب والبرمجه
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 path finding

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد ابو سعدة




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 29/10/2012

path finding  Empty
مُساهمةموضوع: path finding    path finding  Emptyالإثنين أكتوبر 29, 2012 2:30 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
من أهم الخوارزميات فى برمجة الألعاب هى الخوارزميات اللتى تحدد مسار معين للأجسام المتحركة فى خريطة معينة"game world"ومن هذه الخوارزميات A* h أو غيرها .............الخريطة اللتى اعمل عليها عبارة عن تفاطع من خمس خطوط رأسية مع خمس خطوط أفقية والجسم يتحرك فوق الخطوط الأفقية والرأسية ولا يسمح له التحرك بزاوية.....وبعض نقط التقاطع محظور ان يمر عليها الجسم ....اريد معرفة كيف يمكن انشاء برنامج نعطية نقطة البداية ونقطة النهاية ...ويعطينا الطريق اللذى يجن ان نسلكه دون المرور بالنقط المحظورة..وبأقل استهلاك لل RAM

قرأت كثيرا عن A* وسمعت فيديوهات ولكنى لاأفهم منها شى ......وياريت لو حد عنده شرح عربى ..........انا عارف ان طلبى صعب ..بس للضرورة أحكام


ولو كانت الموضوع فى غير مكانه ارجو الأشارة الى المكان اللذى يجن ان يكون الموضوع فيه. .شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

path finding  Empty
مُساهمةموضوع: رد: path finding    path finding  Emptyالأحد أغسطس 04, 2013 8:48 pm

احمد ابو سعدة كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
من أهم الخوارزميات فى برمجة الألعاب هى الخوارزميات اللتى تحدد مسار معين للأجسام المتحركة فى خريطة معينة"game world"ومن هذه الخوارزميات A* h  أو غيرها .............الخريطة اللتى اعمل عليها عبارة عن تفاطع من خمس خطوط رأسية مع خمس خطوط أفقية والجسم يتحرك فوق الخطوط الأفقية والرأسية ولا يسمح له التحرك بزاوية.....وبعض نقط التقاطع محظور ان يمر عليها الجسم ....اريد معرفة كيف يمكن انشاء برنامج نعطية نقطة البداية ونقطة النهاية ...ويعطينا الطريق اللذى يجن ان نسلكه دون المرور بالنقط المحظورة..وبأقل استهلاك لل RAM    

قرأت كثيرا عن A* وسمعت فيديوهات ولكنى لاأفهم منها شى ......وياريت لو حد عنده شرح عربى ..........انا عارف ان طلبى صعب ..بس للضرورة أحكام


ولو كانت الموضوع فى غير مكانه  ارجو الأشارة الى المكان اللذى يجن ان يكون الموضوع فيه.              .شكرا

أسف على التأخير بالرد...
الموضوع سهل جدا اخي العزيز
وطرق البحث تختلف انماطها على حسب رغبت المبرمج وكمثال
لنفرض ان لديك مصفوفة 5*5
متكونه من 5 اعمده و 5 صفوف
وهذا هو اساس طرق البحث
هنا تقوم بتعبئة المصفوفه بدوال متشابه تمثل نمط الحركة للجسم المراد تحريكه وتقوم بتمثيل احدى خانات المصفوفه بدالة متغيرة عن الاخريات تمثل موقع او نقطة اكشن للمجسم المتحرك في ما اذا وقع في هذه الخانه من المصفوفه
00000
00000
00070
00070
00007

وهذا شكل المصفوفه تقريبا حيث يمثل الرقم 0 الحركه الحره للمواقع والرقم 7 نقطة الاكشن للممواقع وهنا يرمز لنقطة الاكشن كالاتي
الموقع الاول لفرض ان المصفوفه تحمل اسم لها
array x=[4][4];f
x=[2][3]=7
x=[3][3]=7
x=[4][4]=7

فهنا المواقه الثلاثه اذا تم تواجدك بداخلها يحدث الاكشن وغير هذا فالمسار طبيعي

وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gamemasters.yoo7.com
 
path finding
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جيم ماسترز :: قسم المشاريع البرمجية :: حرب الفضاء-
انتقل الى: